جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


ماذا تزرعين في الشتاء؟


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

إن أفضل شعور أن يكون لديكِ حديقة منزلية تقضين وقت فراغك بعنايتها والإهتمام بها وزراعتها بالخضروات اللذيذة!

وكل نوع من أنواع الخضروات له وقت معين وموسم خاص لزراعتها به، فما هي الخضروات المناسبة لزراعتها في فصل الشتاء؟

 

ماذا تزرعين في الشتاء؟

 

إليكِ سيدتي بعض أنواع الخضار التي تزرع في موسم الشتاء:

1- الثوم:  قومي بشراء بصول نبتة الثوم بطول بضعة أنشات، وإزرعيها في الأرض ولا تسقيها إلى أن تخرج البراعم ودعيها تسقى بماء المطر، الثوم لا يحتاج لعناية ولا يحتاج لمساحة واسعة لزراعته.

2- البصل: يحتاج لتربة متماسكة شيئاً ما، وأفضل وقت لزراعته خلال شهري يناير وفبراير، ويحتاج للري بشكل مستمر.

3- الفجليمكنك البحث عن بذور نبتة الفجل ذات الألوان المتعددة الأبيض والزهري والأرجواني، وما يميز زراعة الفجل أنه لا يحتاج للعناية وسريع النمو فبغضون شهر من تاريخ زراعته سيكون جاهزاً للأكل.

4- الخس: إن الخس كالبصل يحتاج لتربة متماسكة وللري بشكل مستمر ومعتدل، مع العلم أن هنالك أنواع مختلفة من الخس، فبعضها يزرع في الأجواء الدافئة والبعض الآخر في الأجواء الباردة، فكوني حذرة عند شرائك لبذور الخس، وقومي بإختيار النوع الذي يزرع في الشتاء.

5- البازيلاء: إن أفضل وقت لزراعة البازيلاء يكون خلال شهر فبراير، قومي بحفر بضعة أنشات في الأرض وأنثري بذور البازيلاء بها، إحرصي على أن تكون التربة غنية بالمعادن! يشكل البازيلاء غذاء لذيذ للطيور فحاولي تغطيتها لإبقائها بعيدة عن الطيور لكن في نفس الوقت لا تحجبي عنها أشعة الشمس ومياه الأمطار.

6- البطاطا: كما هو الحال بالنسبة للبازيلاء، فإن أفضل وقت لزراعة البطاطا يكون بشهر فبراير، و تحتاج البطاطا لثلاثة أشهر لينتج المحصول بشكل كامل.

7- السلق والنباتات الورقية الخضراء: إنها من أسهل النباتات زراعة، فهي ليست بحاجة للعناية الكبيرة كالسلق والسبانخ والرشاد وغيرها من النباتات و الأعشاب الخضراء التي يتم طهيها مع اللحوم أو في الشوربات، فتتم زراعتها إما بواسطة البذور أو البراعم والشتلات.

8- الملفوف (الكرنب): قومي بزراعة بذور أو أشتال الملفوف في تربة غنية ودعيها تسقى من مياه الأمطار، هو ليس بحاجة لعناية خاصة لأنه يتحمل البرد الشديد، ولكن كوني حذرة من إصابته بداء العفن الأسود الذي يتلف كافة المحصول، ويحتاج إلى شهرين ونصف تقريباً لينضج كاملاً.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد