الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


6 نباتات للزراعة داخل المنزل
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تكمن مشكلة النباتات بأنها تحتاج للضوء ولظروف معينة كي تنمو وتعيش لفترات طويلة، لكن هناك أنواع محددة من النباتات تستطيع العيش مع قلة الضوء ودائماً ما توضع داخل المنزل، فما هي هذه النباتات الداخلية التي تتحمل قلة الضوء ؟! .. في موضوعنا هذا نتحدث لكم عن هذه النباتات الداخلية الرائعة بالتفصيل ..

أنواع النباتات الداخلية التي تتحمل قلة الضوء:

1 – نبات الدراسينا مارجيناتا: هذه النبتة منتشرة ومتداولة كثيراً وينتقيها العديد من الأشخاص لتزيين منازلهم بها، فهذه النبتة ذات ألوان جذابة ومناسبة ولا تحتاج لإضاءة قوية كما أنها لا تحب الماء كثيراً فهي تُسقى يوماً أو يومين فقط بالأسبوع الواحد وبكمية معتدلة، وإذا تم ريّها بكمية كبيرة من الماء سيتغير لون أوراقها وستصفر وستصبح لينة وطرية وستذبل شيئاً فشيئاً بسبب زيادة الماء عن حاجتها.

وإن كثرة الماء أو قلته يعرضان النبته للإصابة بالأمراض الفطرية في منطقة الجذور أو الأوراق ويزداد الخطر عندما تصاب الجذور بالأمراض الفطرية التي تسبب تعفنها وبالتالي موت النبتة ونحن لا نعلم بذلك لأن الجذور جزء غير ظاهر لنا، لذلك يجب أن يحتوي وعاء النبتة على فتحات لتصريف الماء الزائد عن حاجتها.

2 – نبتة الزاميا: هذه النبتة رائعة جداً ولا تحتاج كثيراً إلى الضوء فمثلاً لو وُضعت في مكان لا يصله ضوء كافٍ كبيت الدرج فإنها تنمو وتعيش بسهولة ويكفيها أن تُسقى مرتين شهرياً فقط وإذا تم سقيها كثيراً فإن عِرقها بأكمله سيُصاب بالإصفرار، ورغم قلة إحتياجها للماء إلا أننا عندما نلمس أوراقها نشعر بامتلائها بالماء.

3- النبتة العنكبوتة: هذه النبتة جميلة جداً والكثير من النساء يعرفونها ويضعونها داخل بيوتهن، فهذه أيضاً لا تحب الماء كما أنها تتحمل قلة الضوء.

4- النبتة المكحّلة: وهذه أيضاً من النباتات المعروفة عند النساء بشكلٍ خاص ولا تحتاج للماء كثيراً كما أنها تتميز بجمال أوراقها إذ تكون الورقة ملونة من الأمام باللون الأخضر ومن الخلف باللون الأحمر.

5- نبتة السجادة: من الممكن زراعتها داخل المنزل أو خارجه ولكن في حال زرعها خارج المنزل يجب أن تبقى تحت الظلال بجانب أو تحت شجرة كبيرة بحيث لا تتعرض إلى أشعة الشمس المباشرة كما أنها إذا تعرضت لبرد الشتاء فإنها ستموت على الفور، لذلك يفضل المختصون أن تبقى هذه النبتة داخل المنزل كي تعيش.

6- نبتة السيلفر كوين: تتميز هذه النبتة بلونها الفضي وهي تحتاج لإضاءة طبيعية ولا تحب الماء كثيراً.

كانت تلك مختارات من النباتات الداخلية التي تتحمل قلة الضوء إذ يوجد العديد من الأنواع الأخرى التي تتميز بالخاصية ذاتها والنباتات الداخلية المتوفرة في بلادنا هي بالأساس عبارة عن نباتات خارجية في بلادها الأصلي، لكنها لا تحتمل حرارة بلادنا وجفاف طقسها في الصيف ولا بردها وصقيعها في الشتاء لذلك نضعها داخل بيوتنا، أما في بلادها الأصلي فيكون الجو رطباً نسبياً وضوء الشمس غير شديد لذلك يزرعونها خارج منازلهم وتعيش لمدة طويلة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال