الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبني…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


خصائص يجب أن تعرفيها في هاتفك المحمول
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



عندما نذهب لشراء هاتف محمول جديد دائماً ما نبحث عن أحدث الأجهزة وأكثرها شهرة، ولكن هذا وحده لا يكفي، فهناك خصائص تميز كل جهاز عن الآخر، ويجب عند إختيارك أحد الأجهزة لتشتريه أن يكون ملائم لإحتياجاتك، فقد يكون الهاتف في غاية الروعة ولكن به العديد من الإمكانيات التي لا تحتاجيها، وبهذا تكوني قد كلفتي نفسك أموال كثيرة بدون أي نفع.

 

 

لذلك نقدم لكِ اليوم أهم الأشياء التي يجب أن تركزي عليها عند شراء هاتف جديد:

 

أولاً: قبل أن تذهبي للشراء يجب أن تحددي نوع الهاتف الذي تحتاجين له، هل تحتاجين هاتف يعمل باللمس أم هاتف به لوحة مفاتيح، فتحديد هذا الإختيار فقط سوف يوفر عليكِ العديد من الإختيارات.

 

ثانياً: يجب أن تحددي الميزانية المتاحة لشراء الهاتف حتى لا تثقلي نفسك بأعباء مالية كبيرة لشراء هاتف.

 

ثالثاً: يجب أن تطلعي على أحدث عروض المراكز التجارية والشركات، فقد تجدين نفس الهاتف في مكانين مختلفين بسعر مختلف، وهذا الإختلاف يرجع لسياسه المتجر، فبعض المحال تفضل إعطائك هدية عن عمل تخفيض.

 

رابعاً: كيف تفاضلين بين الأجهزة المختلفة؟ تلك هي النقطة الأهم، فجميعنا يقرأ الإمكانيات ولا يهتم بها كثيراً، والبعض يظن أن مساحة التخزين والكاميرا هم أكثر الأشياء التي تميز الهاتف وهذا في حقيقة الأمر غير صحيح فهناك العديد من الخصائص التي يجب أن تهتمي بها أكثر منهم:

 

–         المعالج أو ما يعرف بـprocessor  أو CPU

 

وهو وحدة التحكم الرئيسية في الجهاز، وكلما كان المعالج أفضل كلما كان الجهاز أسرع وأكثر قدرة على تنفيذ المهام بشكل أفضل. وغالباً ما نرى المعالج يوصف بأحادي النواة أو ثنائي أو رباعي والنواة أو ما يعرف بـcore  هي المسئولة عن قيام الجهاز بتشغيل أكثر من برنامج في نفس الوقت وسرعة المعالج، وهي غالباً ما تقاس بجيجا هيرتز هي المسئولة عن سرعة إجراء الجهاز للمهام.

 

–         نظام التشغيل أو ما يعرف بـoperating system

 

وهو المسئول عن ترتيب عمل التطبيقات المختلفة مع بعضها البعض، كما أنه المسئول عن إداره الهاتف وتوصيل الأوامر التي يتلقاها منكِ، وتحويلها إلى أوامر لمكونات الهاتف الصلبة حتى يتم تنفيذها بسهولة.

 

–         الشاشة

 

لا تنخدعي عزيزتي بحجم الشاشة، فهو عامل أساسي، ولكنه ليس الوحيد فهناك العديد من الخصائص الأخرى التي تميز الشاشة مثل درجة الوضوح ونوع الشاشة، وإذا كانت الشاشة داعمة لحركة أكثر من إصبع عليها وسرعة إستجابها.

 

–         الشبكة ووسائل الإتصال

 

من أهم الخصائص التي يجب أن تهتمي بها هي إذا كان الهاتف يدعم

 

–        خاصية الجيل الثالث والرابع أو ما يعرف بـ 3G OR 4G  وهذه الخاصية هي التي تمكنك من الدخول علي الإنترنت عن طريق هاتفك المحمول.

 

–        خاصية Wifi وهي التي تجعل هاتفك يستطيع الدخول علي الإنترنت من خلال إنترنت أي شبكة Wifi سواء كانت بالعمل أو البيت.

 

–        خاصية NFC ، والتي تمكنك من التوصيل بين جهازك وجهاز آخر قريب منه ونقل المعلومات عن طريقها بسهولة.

 

–        خاصية GPS ، وهي خاصية في غاية الأهميه فهي تمكنك من معرفة المكان الذي تتواجدين به الآن، ويمكن أيضاً إستخدامها هي وخرائط google  لمعرفة أقصر طريق يمكنك أن تسلكيه لتصل للمكان الذي تريديه.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد