جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


هكذا تحصلين علي نتائج أفضل في آلة غسيل الصحون


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

1- لا تضعي في الآلة أكثر من استيعابها .

حاولي أن لا تجعلي آلة تنظيف الأواني و الصحون ممتلئة كثيرا حتى تحصلي على نظافة أفضل من خلال وصول المياه و الصابون لكافة القطع المطبخية الموضوعة فيها بسهولة و يسر ، ولكن في نفس الوقت لا تشغلي الآلة و هي شبه فارغة ! بل اجعليها ممتلئة من غير ازدحام

 

هكذا تحصلين علي نتائج أفضل في آلة غسيل الصحون

 

2- استخدمي الدورة الصحيحة .

قومي سيدتي باختيار الدورة المناسبة للأواني التي تريدين تنظيفها ، فان كانت الأواني متسخة جدا اختاري الدورة المكثفة ، أما إن كانت غير وسخة جدا يمكنك اختيار اقصر دورة ، و إن كانت متسخة جدا بقطع كبيرة  مع بقايا الطعام استخدمي دورة الشطف الأولي ثم دورة الغسيل بالصابون ، و إن قمتي دائما باستخدام الدورة القصيرة كي توفري المياه و الصابون فان ذلك لن يفلح مع الصحون و الكاسات الوسخة جدا فلن تخرج نظيفة ، مما يضطرك لغسلها مجددا مما يزيد من مصروفك للمياه و الكهرباء  و لا يقللها .

 

 

3- اغسلي آلة تنظيف الصحون بالخل من الداخل

قد تخرج رائحة غير لطيفة من الآلة أحيانا يصعب إزالتها بالصابون ، فيمكنك وضع الخل الأبيض فيها و تشغيلها و هي فارغة دورة كاملة لشطفها بالخل الذي يعقمها من الأوساخ المسببة للرائحة المزعجة و يعطيها رائحة زكية منعشة .

 

 

4- قومي بتنظيف شبك الآلة

في كل آلة غسيل للصحون هنالك في الأسفل شبك متحرك قابل للإزالة تتجمع فيه كافة الأوساخ الصلبة أثناء تنظيف الأواني ، بعد كل دورة غسيل عليك سيدتي تفقد هذا الشبك وتفريغه من الأوساخ.

 

 

5- تفقدي درجة حرارة الماء المستخدم في الآلة

اضبطي درجة حرارة الماء ما بين 120 إلى 125 درجة فهذه درجة حرارة كافية لإذابة و إزالة كافة الأوساخ العالقة بالأواني بسرعة ،و لا تبالغي بزيادة درجة حرارة الماء أكثر من ذلك فقد يكون مضر لان من شان الماء شديد السخونة الإضرار بالأواني و الكاسات و الصحون مما يؤدي إلى كسرها .

 

 

6- لا تستعملي المنشف في الصيف

تقوم الالة بعد تنظيف الاواني بالماء بتنشيفها بالهواء الساخن و لكن يمكنك ايقاف تنشيفها في الصيف في الاجواء الحارة و تكتفي بفتحها و تعريضها للهواء الناشف الحار و هو كفيل بتنشيفها من غير صرف أي نوع من انواع الطاقة .

 

 

7- و اخيرا سيدتي اختاري الحجم الذي يناسب استخدامك اليومي للاواني فان كان عدد افراد عائلتك قليل فيفضل ان تشتري الة صغيرة و العكس صحيح و احرصي على وضعها في مكان بعيد عن الثلاجة حتى لا تؤثر على تبريدها و تقلل من كفاءتها 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد