الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كل ما تريدين معرفته عن التأمين على الحياة من الحوادث
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



هناك العديد من الخلافات فيما يتعلق بالتأمين على الحياة، نظراً لوجود الكثير من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، وإختلاف نظام كل شركة عن الأخرى، كما أن تعدد أنواع التأمين يجعل الأمر مختلطاً لدينا فيما يخص كل نوع وإختلافه عن الآخر. لذلك سنختار في كل مقال أحد أنواع التأمين الهامة لنسلط الضوء عليه ونخبرك بكافة تفاصيله.

ما هو التأمين من الحوادث؟

اليوم نتحدث عن التأمين عن الحياة في حالة حادث الوفاة، وهو النوع الأكثر بساطة في التأمينات، حيث توفر الشركة تعويض للأسرة في حالة وفاة الشخص بأي حادث له في أي مكان حول العالم، ولكن يختلف كم التعويض وفقاً لإشتراك العضو، والحادث الذي حدث له.

ويتم حساب المبلغ المدفوع بالكامل وأرباحه حتى يوم الوفاة، وذلك في حالة الوفاة الطبيعية، أما في حالة الحوادث، فقد تصرف الشركة ضعف مبلغ التأمين المدفوع بالإضافة إلى الأرباح.

مميزات التأمين من الحوادث

هناك بعض المميزات التي تجعل كثير من الأشخاص يهتمون فكرة التأمين على الحياة من الحوادث، وأبرزها:

  • راحة البال الذي يشعر بها المؤمن عليه طوال فترة حياته، فهو يضمن أن تحصل أسرته على مبلغ جيد من المال.
  • هناك بعض الشركات تقدم مبالغ جيدة جداً كتعويض في حادث الوفاة، وبالتالي فإن الفكرة لا تجعل المؤمن عليه يخسر شيء، وكأنه يدخر جزء من المال لأسرته.

عيوب التأمين من الحوادث

تكمن عيوب التأمين على الحوادث في شروط التأمين المتفق عليها بين الشركة والمؤمن عليه، فإذا توفى الشخص خلال مدة قصيرة من التأمين، فقد لا تحصل أسرته على مبلغ مناسب، وكذلك إذا كان الإتفاق يحدد حالات حوادث معينة أو يستثني الوفاة الطبيعية، فقد لا تحصل الأسرة على أي مبالغ مالية إضافية.

لذلك يجب التفكير جيداً بعد معرفة العروض المختلفة للتأمين من قبل الشركة، والبحث عن أفضل عرض لأفضل شركة، والنظر للمستقبل، كما يجب إفتراض كل الظروف قبل إتخاذ القرار، وإستشارة جميع أفراد الأسرة.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال