الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


الإحتياطات اللازمة عند الشراء عبر الإنترنت
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الكثير منّا يلجأ إلى الشراء من خلال المواقع الإلكترونية نظراً لسهولة الإطلاع على كل الإختيارات الممكنة، وطلب توصيلها حتى باب المنزل، ولكن الشراء عبر الإنترنت لا يكون بمثل هذه السلاسة في كل الأحيان، ففي بعض الأوقات قد يتعرض البعض للإحتيال أو السرقة من خلال مواقع مزيفة وشركات نصب، لذلك إذا كنتِ عزيزتي من هواة الشراء عبر الإنترنت يجب عليكِ أخذ العديد من الإحتياطات لحمايتك من عمليات السرقة والنصب، ومن أهم هذه الإحتياطات:

عليكِ قبل إدخال بيانات حسابك التأكد من أن جهازك خالي من الفيروسات أو ملفات التجسس، فهذه الملفات يمكنها تسجيل كافة الأشياء التي تقومي بها علي جهازك، ومن خلال ذلك يمكنها معرفة كافة بيانات الحساب وإستغلالها بشكل سيء.

– يجب إختيار كلمة مرور معقدة، وتجنبي التواريخ والكلمات التي يسهل توقعها، كما يجب عليكِ عدم مشاركة بيانات حسابك مع أي شخص عبر الإنترنت مهما كان.

– إذا أظهر لكِ المتصفح أن هذا الموقع غير آمن أو به معلومات غير لائقة فلا تدخلي عليه، لأن في الغالب يكون هناك أشخاص تتضرروا من هذا الموقف لذلك يصنف بأنه غير آمن.

– لا تقومي بإستخدام أجهزة غير شخصية مثل جهاز بمكان عام مثل المكتبة أو الكافيه، فهذه الأجهزة يدخل عليها الكثيرون كل يوم، وغالباً ما تكون عرضى للفيروسات بشكل كبير.

– إعلمي عزيزتي أن هناك بعض المواقع الإحتيالية تأخذ نفس تصميم بعض المواقع المشهورة ونفس إسمه مع تغيير حرف واحد فقط، لهذا يجب أن تتأكدي أن عنوان الموقع هو نفسه وليس به أي تغير ولو بسيط جداً.

– لا تقومي بالضغط علي الروابط الموجودة بالرسائل المشبوهة خاصةً إذا كانت من نوع قد ربحت معنا أو قد فزت بجائزة كبيرة.

– يجب عند التسوق على الإنترنت أن تقومي بقراءة كافة بيانات المنتج وبيانات البائع جيداً، كما يجب عليكِ أيضاً قراءة الشروط والأحكام بشكل جيد، ففي بعض الأحيان قد توضع بعض بيانات حالة المنتج في الشروط والأحكام، وأنتِ تقومين بالتأكيد دون القراءة وبذلك تقعي ضحية عملية نصب.

– يجب أن تطلبي من البائع أن يحدد لكِ تاريخ معين لتسليم المنتج يكون هذا التاريخ واضح في شروط الإتفاق وقبل أن تدفعي قيمة المنتج.

– من الأفضل عند الشراء عبر الإنترنت إختيار وسيلة الدفع “الدفع عند الإستلام”، ففي هذه الحالة سوف تدفعي فقط عند وصول المنتج لكِ ومطابقته للشروط.

– ا تقعي فريسة سهلة في أيدي المحتالين، وذلك من خلال الإنسياق للعروض الجذابة، فهناك أسعار لا يمكن تصديقها وتكون واضحة جداً أنها عملية نصب.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال