الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


التوفير والتدبير هو عنوان ربّة المنزل الذكية
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تحتاج الأسرة إلى التخطيط الجيد في ميزانية المنزل؛ من أجل أن يكفي الدخل الشهري لمصاريف المنزل خلال هذه الأيام التي تشهد غلاء واضحا في أسعار جميع أنواع البضائع والسلع، سواء الأساسية منها أو الكمالية.

وتتميز ربّة المنزل الذكية بهذا الجانب، حيث تستغل كل شيء في المنزل من أجل التوفير وعدم الحاجة إلى التداين من الآخرين لكي يكفي الراتب لآخر الشهر، وأهم نقطة في هذا المجال هو التخطيط الجيد.

يفيدك سيدتي التخطيط الجيد بتوفير المال والوقت والجهد، فعندما تضعين مخطط لمصاريف ودخل الأسرة خلال شهر كامل يجعل الأمور واضحة أمامك لكي تتصرفي حتى وإن حدث أمر طاريء.

عند ذهابك إلى السوق، إحرصي على حمل مبلغ مالي نقدي ومحدود وتجنبي إستخدام بطاقات الإئتمان؛ فذلك يقيدك بما بين يديكِ ويجعلك لا تسرفي في الشراء.

لا تكوني جامدة في وضع الميزانية للمنزل خلال الشهر، فعليكِ أن تضعي بند للترفيه وآخر للطواريء؛ فقد يحدث لا قدر الله أمرا طارئاً يضطرك للإستدانة من الآخرين، لكن مع توفر بند الطواريء فإنكِ تتجنبين هذا الأمر.

تجنبي شراء الطعام الجاهز من المطاعم  والوجبات الجاهزة، وإحرصي على الطهي في المنزل، فأنتِ بذلك توفرين مبلغاً قد يحتاجه البيت في أمور أخرى.

إذهبي لشراء الأشياء التي تحتاجينها في منزلك من محلات “الجملة”؛ كونها أرخص من المحال الأخرى، وإشتري على قدر حاجتك فقط، ولا تزيدي في مقدار الكميات حتى لا تُلقى في المهملات.

عند شراء الخضار إحرصي على عدم رمي الأكياس، فيمكنك إستخدامها كأكياس للتخلص من النفايات، وتوفرين هنا ثمنها لبند آخر بالبيت، وكذل الأمر للعديد من الأمور التي يمكن إستخدامها لأكثر من غرض.

وأخيراً، إحرصي سيدتي عند شراء الملابس على شراء الجيد منها وبأسعار مناسبة ولا تركضي وراء الماركات المرتفعة الثمن.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال