الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كيف تضعين ميزانية مثالية للصيف؟
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تعد الأجازة الصيفية من أهم الإختبارات التي تواجه ميزانية العائلة، فعلى الرغم من أن مجيء الأجازة يخلص الأسرة من عبء الدراسة والمصاريف المدرسية والكتب إلا أنه يوقعهم في عبء مالي أكبر. هذا العبء يكمن في الأنشطة المختلفة التي يمارسها الأبناء في أجازة الصيف إلى جانب الرحلات وشراء الألعاب. لذلك يجب عليكِ عزيزتي وضع خطة محكمة للتوفيق بين إحتياجات أسرتك في هذه الأجازة والميزانية المتاحة. لكي نساعدك في ذلك نقدم لكِ بعض الأفكار لكي تستطيعي الإستمتاع بالأجازة بأقل التكاليف الممكنة.

 

كيف تضعين ميزانية مثالية للصيف؟

 

·         أولاً: يجب أن تقومي مع زوجك وأولادك بتحديد قائمة بالأنشطة التي تريدون القيام بها خلال الأجازة الصيفية، مع مراعاة وضع العديد من البدائل.

·         ثانياً: قومي بترتيب هذه القائمة على حسب الأولويات، ثم قومي بتحديد موعد لكل نشاط.

·         ثالثاً: إبدئي بالبحث عن الأماكن التي توفر هذه الأنشطة وقومي بالمقارنة بينهم على حسب الأفضلية والأكثر مناسبة لأسرتك وللميزانية.

·         رابعاً: إعلمي عزيزتي أن المصيف ليس نشاطاً أساسياً يجب القيام به في كل أجازة صيف، فيمكنك الإستغناء عنه إذا كان الميزانية والوقت لا يسمحان به.

·         خامساً: لا ترهقي أولادك بالكثير من الأنشطة في نفس الوقت، ذلك حتى يستطيعوا الإستمتاع بكل نشاط وتحقيق الإستفادة المرجوة منه.

·         سادساً: إحرصي على أن تكون الأنشطة قريبة بعض الشيء من المنزل حتى يسهل عليكي توصيل الأبناء إلى هذا المكان وإحضارهم منه.

·         سابعاً: إذا قررتي الذهاب للمصيف فيجب أن تقومي بعمل الحجز في ميعاد مبكر حتى تكون أمامك الكثير من البدائل الجيدة.

·         ثامناً: هدايا المصيف والتذكارات ليست إلزاماً عليكِ، فيمكنك الإستغناء عنها تماماً أو شراء القليل منها.

·         تاسعاً: يجب عليكِ أيضاً الإستعداد لأجازه الصيف طوال السنة، يكون هذا عن طريق إقتصاد مبلغ قليل من المرتب كل شهر حتى إذا جاء الصيف تجدي معكِ أموال كثيرة تغطي إحتياجاتك وإحتياجات أسرتك أثناء الأجازة.

·         عاشراً: هناك الكثير من الأنشطة التي لا تكلفك كثيراً ولكنها مفيده جداً وممتعة، مثل الذهاب مع أبنائك إلى المكتبات العامة وشراء الكتب المفيدة وقرائتها أو الذهاب في رحلة إلى بعض الأماكن التاريخية الهامة كالمتاحف. 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد