الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


الآن بإمكانكِ تنظيف الحمام بمواد طبيعية وفعالة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



يؤدي إستعمال المواد الكيميائية في تنظيف الحمامات للعديد من المشاكل الصحية كضيق التنفس والإصابة بالحساسية المفرطة تجاه الروائح خصوصاً عند خلط أكثر من مادة في نفس الوقت، وقد تعرضكِ هذه المواد لخطر الإختناق أو الإجهاض!

كما أن كثرة إستعمال مواد التنظيف الكيميائية تعمل على تآكل الأرضيات وتشوه منظرها ولتفادي مثل هذه المشكلات ينصح بتنظيف الحمام بطرق طبيعية وفعالة وإقتصادية وخالية من الخطورة، والتفاصيل فيما يلي ..

تنظيف الحمام بمواد طبيعية وفعالة:

يدخل إستخدام الخل بشكل رئيسي في عملية تنظيف الحمام لما له من خاصية جيدة في التعقيم وفي إزالة التكلسات والعفونة التي تسبب مصدراً للإزعاج وتعطي شعوراً بعدم الراحة عند الإستعمال، خطوات تنظيف الحمام بمواد طبيعية وفعالة:

– يُمكنكِ إزالة جميع التكلسات المتراكمة عن طريق نقع الأجزاء التي يمكن فكها مثل صنبور الشاور بالخل أما الأجزاء التي لا يمكن فكها مثل الحنفيات فيمكنك تشريب قطعة قماش بالخل ولفها حول المغسلة طوال الليل، فعدا عن كون الخل مزيل سحري للتكلس فهو يضفي لمعة رائعة للحنفيات وخصوصاً المصنوعة من الستانلس ستيل.

– لتنظيف المرايا جربي إستخدام محلول مكون من كيس شاي منقوع في ماء مغلي، ولتسهيل إستخدامها ضعي المحلول في علبة خاصة ورشي بها المرايا ثم إمسحيها بورق الجرائد أو بمناديل قطنية لا تترك أثر الوبر من خلالها.

– عند شراء ستائر الحمام يفضل نقعها بماء وملح لليلة كامله ثم رشها بالقليل من الماء حتى يتم إزالة حبيبات الملح الظاهرة فهذه الطريقة تحفظ الستائر من ظهور العفن لمدة طويلة.

– حضِّري محلول مكون من كوب صغير من سائل غسل الصحون ونفس الكمية من الخل وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي التي يمكنكِ طلبها من محلات العطارة وإستخدميه في تنظيف الأرضيات والجدران والشاور بوكس لما له من فعالية في التعقيم كما يسهل إزالة التكلسات والبقع ويمنع ظهور العفن في المناطق التي تتواجد فيها الرطوبة بشكل مستمر.

– يمكنكِ الإستعانة بمواد صيدلانية مثل البوراكس المتواجدة أيضاً في محلات تجهيزات المختبرات وأخلطيها بمادة تسمى صلصة التارتر المصنوعة من خل العنب والتي يتم إستخدامها على نطاق واسع في تحضير الحلويات مثل الكيك ثم قومي برشها على الأرضية أو على البانيو وأتركيها لساعة تقريباً وأخيراً قومي بفركها بالفرشاة وستلاحظين أنها فعالة في إزالة جميع أنواع البقع الناتجة عن الصابون.

– لإزالة الصدأ إستخدمي خليط مادة البوراكس مع عصير الليمون الطبيعي.

– أخلطي كمية صغيرة من مادة التربنتين المتواجدة في محلات بيع الدهانات ومواد البناء مع القليل من الملح وإستخدميها في مسح البانيو والشاور بوكس التي بدأت تظهر عليها آثار السنين.

– لا تهملي تنظيف أدق التفاصيل في الحمام، فإستعمال خاطئ وحيد ليد الباب أو زر الإنارة على سبيل المثال كفيل بنقل الجراثيم من يد لأخرى ومن فرد إلى آخر.

وأخيراً، جميع المواد المتستخدمة في تنظيف الحمام بمواد طبيعية هي إقتصادية وغير مكلفة وليس لها أي تأثير سلبي وخصوصاً على الصحة. وللمزيد من الفاعلية ينصح بنقع الخل بقشر الليمون أو أي نوع من أنواع الحمضيات لإضفاء رائحة عطرة تغنيك عن إستخدام مواد التنظيف الكيميائية والمعطرات الملونة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال