الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تعرَّفي على استخدامات زيت الزيتون في المنزل
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



يعتبر الزيتون من الثمار التي إذا عُصِرت كان لا بد من استهلاكها قبل مرور سنتين على تاريخ العَصْر وفقدان الفوائد الغذائية، وهذا يُشير إلى أهمية زيت الزيتون، وضرورة الحفاظ عليه في أكثر بيئة ملائمة لطبيعته؛ من هنا جئنا لنقدم لكِ هذا المقال لتكتشفي استخدامات زيت الزيتون في البيت وغيرها من المعلومات الهامة عن زيت الزيتون.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون:

– غني بالمواد المضادة للأكسدة

– يحتوي على مواد مضادة للالتهابات.

– يتركب من دهون صحية أحادية غير مُشبعة.

– غني بفيتامين (هـ)(E).

– طرق التفريق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش:

– ضعي زيت الزيتون في الثلاجة لمدة ساعتين، فإذا تحول إلى دهون صلبة بيضاء عندها يكون الزيت أصلياً، بينما إن لم يتحول إلى دهون وأصبح لزجاً بعض الشيء فهو زيت مغشوش.

– خذي كمية قليلة من زيت الزيتون، وافرُكيها براحة يديكِ، فإذا شعرتِ بحرارة في يديكِ فاعلمي أن زيت الزيتون أصلي وحديث الإنتاج، بينما إن كانت الحرارة بسيطة أو لم تشعري بها أبداً فإن هذا الزيت قديم أو مغشوش.

– الطرق المناسبة لحفظ زيت الزيتون:

– يحتاج زيت الزيتون للظلام والبرودة؛ لأنه حساس جداً للحرارة والضوء.

– أفضل طرق تخزين زيت الزيتون هي حفظه في أوعية زجاجية غامقة اللون، حجمها مناسب لحجم الزيت، بحيث لا تكون هناك مساحة كبيرة من الهواء.

– يمكن تخزين زيت الزيتون في جميع أنواع الأوعية ما عدا البلاستيكية أو الحديدية التي يمكن لها أن تصدأ مع مرور الزمن، وكذلك ينبغي تجنب تخزين زيت الزيتون في الأوعية فاتحة اللون أو الشفافة كلياً.

– ماسك زيت الزيتون للبشرة:

ضعي كمية كافية لبشرة جسمكِ من حبيبات السكر داخل وعاء، واسكبي عليها مقداراً مناسباً من زيت الزيتون، بالإضافة لقطرتين من زيت اللافندر المُعَطِّر، وادهني جلدكِ بهذا الماسك، ويفضل أن تقومي بذلك بعد الاستحمام، فالسكر يعمل على تقشير البشرة، وزيت الزيتون يغذي الجلد بفيتامين (هـ)، كما أن زيت اللافندر مُهدئ للأعصاب، وهو مفيد للبشرة ومُعالج لتشققات الجلد.

– مُلمع زيت الزيتون:

يستخدم زيت الزيتون لتلميع الجلد والأثاث المصنوع من خشب البلوط أو خشب الجوز، وذلك بخلط (3) ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الخل أو الليمون، ومسح الأثاث به بواسطة المناديل الورقية.

– شمعة البرتقال وزيت الزيتون:

أحضري وعاءً وضعي به نصف برتقالة مُفَرَّغة من الداخل ما عدا العود الأبيض، واتركيها تجف ليوم كامل، ثم اسكبي زيت الزيتون في البرتقالة، وأشعليها من منطقة العود الأبيض الذي يعمل كفتيلة للشمعة.

وبعد معرفتكِ استخدامات زيت الزيتون وفوائده الثمينة، ليس فقط للصحة، إنما للحفاظ على البيئة والتوفير في المصاريف، استعمليه لأكثر من غرض، وأخبري صديقاتكِ عن استخدامات زيت الزيتون الجديدة؛ كي يستفيدوا منه بأكبر قدر ممكن.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال