جديد امرأة
  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبني…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


حيل بسيطة لتنظيف أواني الطهي


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تشكو كثير من النساء صعوبة التعامل مع أواني الطهي وخاصة التي تحتوي على طبقة التيفلون أو أي طبقة معرضة للخدش أو التقشير، فإذا حدث أي تلف فيها يجب التخلص منها لأنها ستنقل السموم إلى الأغذية التي نقوم بطهيها، ولذلك يجب التعامل معها بحرص في تنظيفها .. وهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الدهون دون إتلاف تلك الأواني..

 

حيل بسيطة لتنظيف أواني الطهي

 

أولاً: النقع

يمكنك نقع الأواني التي تحتوي على دهون في ماء ومسحوق الأطباق لمدة ساعتين أو أكثر، ثم قومي بإستخدام لوفة الأطباق الناعمة وستجدي الأمر أصبح سهل للغاية.

 

ثانياً: الماء الساخن

إستخدمي الماء الساخن في تنظيف أواني الطهي والقلي فور إستخدامها ولا تنتظري حتى تلتصق بها الدهون تماماً، قومي بتحريك الماء الساخن فيها مع الصابون السائل، وسوف تتخلصي من الدهون بسهولة.

 

ثالثاً: بخاخ الدهون

هناك مادة متوفرة في أدوات التنظيف الخاصة بالمطبخ مدون عليها “للتخلص من الدهون” أو “لدهون المطبخ”، وعادةً ما تكون في بخاخ، قومي برش هذه المادة على الأواني وأتركيها لتعمل مفعولها وفقاً للمدة المحددة والمدونة على العبوة، ثم قومي بغسلها.

 

رابعاً: الغلي

يمكن أن تضعي بعض الماء ومسحوق تنظيف الأواني في الحلة أو المقلاة الدهنية ووضعها على النار، وإنتظري حتى تغلي قليلاً ثم أسكبي الماء وأعيدي غسلها بلوف أطباق ناعمة ومسحوق تنظيف الأطباق، وستدهشك النتيجة.

 

ملحوظة هامة: مهما كانت صعوبة الدهون، لا تقومي بفرك الأواني بسلك أو لوف حاد حتى لا تتلف، لأن هذه الطريقة ستجعلها أكثر عرضى للصق الدهون، وإتبعي الطرق السابقة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد