الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


6 أفكار لتوفير المال عند شراء الخضار والفواكه
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الكثير من السيدات يعتمدن نظام غذائي صحي في حياتهن، ويتوجب عليهن تناول خمس حصص يومياً من الفاكهة والخضار، ولكن للأسف الخيارات الصحية دائماً مرتفعة السعر، فيحول بك الأمر إلى تناول أطعمة غير صحية أو صناعية. نقدم لكِ بدورنا بعض النصائح والإرشادات التي ستجعلك توفرين النقود خلال شرائك الخضار والفواكه:

  • إبدئي بحديقة المنزل:

فكرة زراعة الخضار والفواكه في حديقة منزلك فكرة جيدة، وستوفر عليكِ الكثير من الأموال ولكن يجب أن تكوني على علم بأنها فكرة غير سهلة وبحاجة إلى المتابعة والعناية الحثيثة. إبدئي بزراعة البذور البسيطة كالطماطم والبازلاء، فهي تنمو في جميع البيئات، والفجل والسبانخ سريع النمو أيضاً.

  • تشاركي بحديقة إحدى صديقاتك:

إذا لم يكن لديكِ حديقة بالمنزل، فيمكنك الإستعانة بصديقة تتوفر لديها حديقة. إعرضي عليها المساعدة في العناية بالنباتات وأخذ جزء من المحصول، فهذه أيضاً فكرة جيدة لتوفير النقود.

  • التسوق من المزارع الخاصة:

فكرة للتسوق من المزارع الخاصة فكرة جيدة، فبعض العائلات تقوم ببيع محصولها الزائد الذي تجنيه من حديقتها المنزلية، وبأسعار أقل من أسعار المحال التجارية، كما أنها تكون خالية من المواد الكيماوية، فهي صحية أكثر من تلك التي تباع في الأسواق.

  • تعرفي على مواسم أنواع الخضار والفاكهة:

هل لاحظتي أن الفاكهة المفضلة لديكِ والخضروات هي أكثر تكلفة بكثير خلال المواسم المختلفة؟ ذلك بسبب أنه ليس كل أصناف الفواكه والخضار تنمو على مدار السنة. الحصول على الفواكه والخضروات الطازجة التي لا تنمو في موسمها تكلفتها تكون باهظة، وذلك بسبب السفر والشحن، ومخازن التمرير.

  • تحققي من تاريخ الصلاحية:

إذا كنتِ متأكدة بأنكِ ستقومين بطهي الخضار أو تناول الفاكهة في نفس اليوم، فقومي بالإنتظار حتى آخر يوم من صلاحية المنتجات لأن أصحاب المتاجر يقومون بعمل تخفيضات على الأسعار.

  • قومي بشراء كميات كبيرة:

حتى لو كانت عائلتك صغيرة قومي بشراء كميات كبيرة من الخضروات عند وجود تخفيضات، وقومي بطهيها وتجميدها بالفريزر لمعاودة إستخدامها في الأيام المقبلة.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال