الكاتبة


جديد امرأة
إتقان اللغة الإنجليزية يحتاج لتعلم وصبر، وإلى جانب الدراسة الأكاديمية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


التفاح الأخضر .. طبيبك الخاص
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



هل تريدين الإطمئنان على صحتك وصحة أسرتك دوماً؟ إذن لا تجعلي منزلك يخلو من التفاح الأخضر، إنه بمثابة طبيب خاص في منزلك، يقي من الأمراض قبل حدوثها، وله العديد من الفوائد التي لا تُحصى، كما أنه يدخل في العديد من الأطعمة اللذيذة، ستعلمين معنا اليوم أهم فوائد التفاح الأخضر، وكيف يمكن الإستفادة به بطرق متنوعة..

لا شكوى من الهضم

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة كبيرة جداً من الألياف، وبالطبع تعرفين جيداً أهمية الألياف في عملية الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي فإن تناوله بإنتظام لن يجعل أحد أفراد الأسرة يعاني من مشاكل الهضم، أو أي مشاكل في المعدة، فهو يُبقيها مرتاحة ونظيفة.

تخسيس بدون جهد

تناول التفاح الأخضر بشكل يومي يساعد في التخسيس، حيث أنه يخلو من الدهون التي تساهم في زيادة الوزن كما أن الألياف الموجودة فيه تؤدي لشعورك بالشبع سريعاً، كما أن سعراته الحرارية قليلة (حوالي 80 سعر حراري) ولا تؤثر على الجسم، ولذلك يفضل تناول التفاح الأخضر في الحميات التي تحتوي على الفواكه بالكم الذي تريدينه.

 

طاقة بلا حدود

يمنحك التفاح الأخضر طاقة ونشاط لممارسة كل مهامك اليومية، وذلك لإحتواءه على الكربوهيدرات اللازمة لذلك، ولذلك تناولي ثمرة منه في الصباح ليمددك بالطاقة اللازمة لليوم بالكامل.

بشرة نضرة خالية من التجاعيد

للتفاح الأخضر أهميته في الوقاية من الشيخوخة المبكرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وأبرزها فيتامين سي C وفيتامين A التي تعمل على بقاء البشرة نضرة لأطول فترة ممكنة، كما تساعد في ترطيبها وحمايتها من الجفاف، وحبوب الشباب.

كثافة للشعر وقضاء على القشرة

نسمع كثيراً عن فيتامينات ومعادن موجودة في كريمات ومستحضرات الشعر لتكثيفه والقضاء على القشرة الموجودة فيه، ما رأيك أن الكثير من هذه المكونات موجودة في التفاح الأخضر!

وقاية من الأمراض

بفضل المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الموجودة فيه والألياف، يساهم التفاح الأخضر بعناصره في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة، مثل الكبد، ومشاكل الكلى ونزلات البرد وأمراض القلب والسكر.

صحة ونمو أطفالك

أي طفل يحتاج إلى معادن الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والزنك لتكوين العظم والجلد وصحة الأسنان وأعضاء الجسم بشكل عام، لذلك عليكِ إعطاء الطفل تفاحة خضراء يومياً على الأقل، بالإضافة إلى الفواكه الأخرى، لأن التفاح الأخضر يحتوي على كل هذه العناصر التي ذكرناها لكِ، وبعض العناصر الأخرى الهامة لصحته ونموه.

عصير التفاح الأخضر

بدلاً من تناوله كطعام، يمكن شرب عصير التفاح الأخضر اللذيذ، حيث نقوم بفرمه جيداً وإضافة السكر له حسب الرغبة، ثم إضافة الماء، ويمكن أيضاً وضع عصير ليمون على هذا الكوب الغني بالفوائد.

شرائح التفاح الأخضر مع السلطة

بعدما قرأت هذه الفوائد الرائعة للتفاح الأخضر هل ستترددين في وضعه ضمن قائمة التغذية اليومية؟




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد