الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


نصيحة عن الدراق أو النكتارين
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



في هذه المقالة سنتناول فوائد فاكهة الصيف الممتعة واللذيذة والمميزة في مذاقها، وهي “الدراق” أو كما تعرف باسم “الخوخ” في بلاد شمال افريقيا.

تتميز فاكهة الدراق بملمس قشرتها ويمكن تناولها بطرق مختلفة. أيضاً يعتبر مذاقها خاص ومميز عن باقي الفواكه، وهي فاكهة صيفية جميلة تتمتع أيضاً بالعديد بالفوائد المختلفة لصحتك. لذا ستتعرفي في السطور التالية على كل هذه الفوائد:

1- تحسين صحة العين:

تعد مادة البيتاكاروتين هي المسئولة عن صحة العين ومشاكل النظر كلها تعتمد على هذه المادة. والدراق تعد واحدة من الفواكه الغنية بمادة البيتاكاروتين التي تحسن من حاسة النظر.

فاكهة الصيف: الدراق او النكتارين

2- صحة الجلد والبشرة:

من الفوائد الرئيسية والأساسية للخوخ صحة البشرة، فهي مصدر رئيسي لفيتامين C والذي يستخدم دائماً لتحسين صحة البشرة، ويمكنك إستخدام الدراق مباشرةً على بشرتك خاصةً للهالات السوداء والتجاعيد خطوط الوجه.

3- مطهر للسموم:

يحتوي الدراق على نسبة هائلة من الألياف والبوتاسيوم التي تقلل من أمراض الكبد، وأيضاً تطهير الجسم ومساعدته في التخلص من أي سموم.

فاكهة الصيف: الدراق او النكتارين

4- التحكم بالوزن:

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كذلك على نسبة هائلة من الألياف، والتي تجعلها ممتازة لخسارة والوزن ومناسبة لمتبعي أنظمة الريجيم.

5- مليئة بالفيتامينات المختلفة:

الدراق يعد مصدر لمختلف أنواع الفيتامينات المهمة للجسم والمعادن أيضاً، ومن هذه الفيتامينات A,C,E ,K والمعادن مثل ” الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، الزنك، والفوسفور “.

فاكهة الصيف: الدراق او النكتارين

6- مليئة بمضادات الأكسدة والألياف:

أثبتت الدراسات أن الدراق مصدر رئيسي وممتاز لمضادات الأكسدة والألياف، وفوائد مضادات الأكسدة كثيرة ومتعددة منها الحفاظ على البشرة ونضارتها، والألياف لها العديد من الفوائد منها علاج عسر الهضم وعلاج الإمساك أيضاً.

تتعدد فوائد فواكه الصيف بمختلف أنواعها، لذا فلا تتناسيها بل إحرصي على تناولها وتقديمها لأسرتك لتتمتعي بفوائدها المختلفة في فصل الصيف.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال