الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أفكار ذكية للإستفادة من بقايا الطعام
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تتكدس يومياً بقايا الأطعمة لدينا في الثلاجة وبدرجة كبيرة بعد الولائم، الأمر الذي يجبر ربة المنزل في غالب الأحيان إلى التخلص منها وإلقائها في القمامة. وحتى يكون بمقدوركِ الإستفادة بفائض حاجتك من الطعام وإعادة تصنيعه وإستخدامه مرة أخرى، نقدم لكِ بعض الأفكار البسيطة كي لا تلقي بأي شيء من مطبخك في القمامة:

 

بواقي برش الطماطم:
عند بشر للطماطم، يتبقى لديكِ القشرة الخارجية وفيها بضع أجزاء من الّلب. لذا ننصحكِ بجمع البقايا وطبخها على نار هادئة مع ملعقتين من صلصة الطماطم حتى تحصلي على خليط ثقيل ومتجانس. بعد ذلك قومي بضربها على الخلاط جيداً، ومن ثم صفيها جيداً بالمصفاه لتتخلصي من قطع القشر الصغيرة، وأسكبي الصلصة بمطربان نظيف محكم الإغلاق في الثلاجة أو يمكنك تخزينها بالفريزر لحين الحاجة. وبهذه الطريقة ستحصلين على صلصة طماطم منزلية وطازجة من صنعك.

 

بواقي برش الطماطم

 

خبز التوست:
إجمعي خبز التوست القديم ثم صفيه في صينية وحمصية في الفرن. إطحنيه بعد ذلك لتحصلي على البقسماط المطحون والذي يمكنكِ إستخدامه في تتبيل البُفتيك والبانييه. أو يمكنك إعداد الخبز الفرنسي اللذيذ من التوست القديم بإتباع الخطوات التالية:
1-      قطعي خبز التوست لحلقات، ثم أحضري صينية فرن ورصي شرائح التوست بداخلها.
2-      ضعي أسفل كل شريحة ملعقتين من السكر، أحضري كوباً واحداً من الحليب ثم إكسري بداخله بيضتين وربع ملعقة فانيليا وسكر.
3-      إخفقي خليط الحليب والبيض مع السكر والفانيليا جيداً، ثم أسكبيه فوق شرائح التوست.
4-      ضعيه بالفرن إلى أن يتشرب التوست الحليب ويتحمر. تناوليه في الإفطار مع الشاي فهو لذيذ الطعم جداً.

 

خبز التوست

الخبز العربي:
إجمعي الخبز الزائد وقطعيه لكسرات صغيرة، ثم إحتفظي به بداخل كيس ثلاجة بالفريزر. يمكنكِ إستخدامه لاحقاً عند إعداد سلطة الفتوش أو فتة الدجاج أو حتى بجانب شوربة العدس بعد قليه بالزيت أو تحميصه بالفرن.

 

الخبز العربي

 

بواقي المكرونة:
في حال بقي لديك الكثير من المكرونة بعد إعداد الطبق المرغوب، قومي بوضع المكرونة المتبقية في قليل من ماء مغلي لثوان حتى تسخن، صفيها وإستخدميها مرة أخرى في عمل الكشري. أو يمكنكِ إعداد طبق المكرونة بالجبنة عن طريق إضافة جبنة التشيدار  مع القليل من الفلفل الأخضر، ثم قلبيهم حتى تذوب الجبنة وقدميها ساخنة. أو بإمكانكِ إعداد طبق سلطة المكرونة الباردة لتناولها على العشاء عن طريق إضافة ما تحبين من خضار طازجة كالفلفل الرومي الأخضر والأصفر والأحمر مع القليل من الذرة المسلوقة والفاصوليا الحمراء، أضيفي ملعقة صغيرة من الخل ورشة من الحبق أو الأورغانو وصحتين.

 

بواقي المكرونة

 بواقي الأرز:
هل تعلمين أن بإمكانكِ إعادة استخدام بواقي الأرز خاصة الأبيض في إعداد العديد من الأطباق اللذيذة. يمكنك تحضير الأرز المقلي عن طريق تحمير القليل من قطع البصل الأخضر والجزر والبازيلا بملعقة طعام كبيرة من زيت السمسم حتى تذبل ثم أضيفي بواقي الأرز عليه، أو يمكنك تجميع الأرز المتبقي في الفريزر لتستخدميه مرة أخرى مع الكشري.

 

بواقي الأرز

بواقي السمك:
يمكنكِ إعداد طبق كفتة السمك اللذيذ من خلال نزع الجلد عن بواقي السمك المقلي، ثم هرسها مع البطاطس المسلوقة مع إضافة رشة ملح وفلفل أسود لتحصلي على عجينة طرية سهلة التشكيل، شكليها على شكل أصابع وحمريها بالبيض والبقسماط لتكون لديك كفتة سمك سيحبها أطفالكِ الصغار.

بواقي السمك

أو يمكنكِ إعداد صينية سمك بالفرن من البواقي عن طريق التالي: أفرمي كمية من البصل والطماطم مع حبتين فلفل أخضر ثم سبكيها على نار هادئة، أضيفي السمك المتبقي لديك بعد تفتيته وتنظيفه من الجلد والحسك مع رشة من الملح والفلفل والكمون، وضعيهم بالفرن.

 

بواقي الكيك والبسكويت:
يمكنك صنع حلا الترافلز من بقايا الكيك والبسكويت عن طريق، تفتيت البواقي وإضافة ملعقة طعام كبيرة من القشدة أو جبنة الكريمة وعجن الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متجانسة، قومي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة ثم دحرجيها على برش جوز الهند أو بشر شكولاتة أو حتى برش الفستق الحلبي.

بواقي الكيك والبسكويت

نأمل أن تكون هذه الأفكار الذكية قد أفادتكِ في كيفية الإستفادة من بقايا الطعام. شاركينا وصفاتكِ الخاصة في تحضير أطباق جديدة ولذيذة من بواقي الطعام.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال