الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


9 نصائح لخبز أفضل كيك
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

نرغب دائماً في صنع صنف حلويات في المنزل بأنفسنا، لكن قد لا يحالفنا الحظ في صنع أفضل شيء، إليكي بعض النصائح التي ستساعدك عند خبز كيك في المنزل لتصنعي أفضل كيك على الإطلاق!

 

9 نصائح لخبز أفضل كيك

1- ترتيب المكونات:

عليكي في البداية وقبل البدء في أي شيء تحضير المكونات التي ستعدينها للكيك، والمقادير وقياسها جيداً، والمقادير الجافة مثل ” الدقيق والسكر “، عليكي قياسهم جميعاً بنفس الكوب.

ويمكنك أيضاً وضع المناشف الورقية أسفل الأكواب عند قياس المقادير حتى لا ينسكب شيء على الطاولة مما يأخذ وقت عند التنظيف.

 

2- قراءة الوصفة:

أياً كان مصدر الوصفة عليكي قرائته جيداً ومعرفة هل كل المكونات والطلبات موجودة لديكي بالفعل؟ وإفهمي جيداً الوصفة ورتبي أدواتك.

 

3- التوقيت:

عند قرائتك للوصفة إعرفي كم من الوقت ستحتاجين للطهى والخبز حتى لا تفسدي كل شيء بسبب عدم معرفة التوقيت المناسب، لذا بفضل دائماً إحضار ساعة خاصة بالمطبخ أو ” المنبه ” لتظبطيه ويذكرك بالوقت حتى لا تنسي.

 

4- الزبدة المستخدمة في الوصفة:

ينصحك المتخصصين في مجال صناعة الحلويات بوضع الزبده المستخدمة في الوصفة في مكان إعداد الوصفة لتأخذ درجة حرارة الغرفة، حيث أن الزبدة الباردة لا تحقق نتائج جيدة عند خبز الكيك أو أي معجنات.

 

5- فرن الخبز:

إعلمي جيداً إذا كان فرنك الذي ستستخدميه في الخبز يعمل على الغاز فذلك يعني أن درجة حرارته ستكون عالية جداً في القاع وفى الأعلى، لذا إحرصي على وضع الكيك أو ” الكب كيك ” في الرف الأوسط في الفرن حتى لا يحترق.

 

6- لا تقومي بخلط كل المكونات معاً مباشرة:

لا تقومي مرة واحدة بخلط جميع المكونات والمقادير معاً، ولكن إحرصي على خلط المكونات الجافة معاً والمكونات السائلة معاً، ثم بالتدريج أضيفي المكونات السائلة للجافة لضمان نجاح الوصفة.

 

7- إتركي مساحة في صينية الخبز:

أياً كان ما تقومين بخبزه سواء كيك أو كب كبك، يجبوضع العجين في أوعية خاصة لكن إحرصي على عدم ملء الوعاء لآخره حتى لا يخرج العجين أثناء الطهي داخل الفرن.

 

8- إستخدمي الصينية غير القابلة للإلتصاق:

لتحافظي على الوصفة وتحصلي على كيك مميز، إستخدمي دائماً عند الخبز فى الفرن الصوانى الغير قابلة للإلتصاق حتى لا تلتصق وتحترق أو تفسد عند إخراجها من الصينية.

 

9- التزيين:

إحرصي دائماً على تزيين أطباقك والأصناف التي تحضرينها، فالعين تأكل قبل الفم، وهذه حقيقة، قومي بتزيين الطبق بالكريمة المخفوقة أو صوص الشوكولاتة أو بعض المكسرات أو بأي أشياء متوفرة لديكي.

 

نصائح مميزة في مجال صناعة الحلويات لتساعدك في الحصول على كيك مميز وبمذاق رائع.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد