الكاتبة


جديد امرأة
يمكن إعتبار الأرق مرضاً بحد ذاته أو مؤشراً لمجموعة كبيرة…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


نصائح صحية حول تربية الحيوانات الاليفة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تعتبر تربية الحيوانات الاليفة من العادات الحسنة التي نفضلها جميعا، لكن تربية مثل هذه الحيوانات تحتاج الي عناية خاصة حتي لا يصيبها مرض ما او تكون بصحة غير جيدة. لذلك نقدم لكي اليوم عزيزتي بعض النصائح الهامة حول تربية الحيوانات الاليفة وكيفية الاعتناء بها:

 

نصائح صحية حول تربية الحيوانات الاليفة

 

·         هناك بعض الحشرات التي تقوم بمص دم الحيوانات ويمكن عدم ملاحظتها لانها تكون مختبئة دائما في فروة هذا الحيوان، لكي تتجنبي مثل هذه الحشرات يجب عليكي الاهتمام بنظافة حيوانك الاليف وتمشيط فروته بشكل مستمر حتي لا تتمكن مثل هذه الحشرات من الاختباء.

·         غالبا ما تقوم الحيوانات بتحريك طبق الطعام او قلبه مما يتسبب في اتساخ المكان الذي يتواجد به، لذلك ننصحك عزيزتي عند تقديم الطعام لحيوانك الاليف ان تضعي باسفله طبقة كبيرة من البلاستيك حتي يسهل عليكي تنظيف المكان بعد انتهائه من الاكل.

·         ان الحيوان هو كائن حي مثل الانسان يتأثر كثيرا بالاحوال الجوية لذلك عليكي ان تراعي ان يكون المكان المتواجد به درجة حرارته مناسبة.

·         لا تقومي بحبس الحيوان بداخل مكان ضيق  لا يخرج منه ابدا، بل راعي ان يخرج ويتنقل بين اماكن عدة، كما يمكنك اصطحابه معكي في بعض الاوقات للتنزه او الذهاب الي النادي.

·         لا تقومي بمعاقبة الحيوان لقيامه بشئ خاطئ، فهو غالبا لا يعلم ما هو خاطئ وما هو صواب قومي بتعليمه بهدوء ما يجب عليه فعله وما لا يجب.

·         غالبا ما تترك الحيوانات روائح غير لطيفة بالاماكن التي تتواجد بها، لذلك يجب عليكي المداومة علي تنظيف مكان تواجدها ووضع بعض من العطور حتي تخفي اي اثر يمكن ان يتركه الحيوان بالمكان.

·         اذا اصطحبتي حيوانك الاليف معكي للتنزه لا تغفلي عنه كثيرا فقد يؤذي نفسه او يؤذي احد، كما يجب عليكي الاحتفاظ بفوطة والقيام بتنظيفه قبل ان يدخل الي المنزل.

·         يجب ان تكوني في غاية الحذر فبعض الحشرات الضارة قد تجد من الحيوان مأوى لها، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف حيوانك جيدا وتفريشه، كما يجب عليكي الاهتمام بالمكان الذي يمكث فيه الحيوان، فغالبا ما تتواجد به بعض الحشرات، لذلك يجب تنظيفه من حين لاخر واذا لاحظتي وجود حشرات به ، اذهبي فورا الى عيادة الطبيب البيطري واحضري دواء، او اتركيه في العيادة لتتم معالجته.

كانت هذه بعض النصائح حتي تستطيعي تربية حيوان أليف بالمنزل بدون حدوث اي اضرار او علي الاقل تكون الاضرار اقل ما يمكن.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد