الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تخلصي من رائحة فمك أثناء الصيام
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



على الرغم من متعة أداء مناسك شهر رمضان و أبرزها بالطبع الصيام إلا أن هناك مشكلة دائمة تظهر مع معظم الناس الصائمين و هى رائحة النفس أو الفم السيئة.  نظراً لعدم تناول أى شئ فى فترة النهار مما يسبب لهم قلق و عدم ثقة فى النفس خاصة إذا كنتي تذهبين للعمل أو تضطري للخروج و مقابلة الأشخاص فى نهار الصيام و بالتأكيد لكل مشكلة حل و فى هذه المقالة ستتعرفي كيف تقضين على هذه المشكلة :

أولاً : عليكى معرفة سبب تواجد هذه الرائحة !

بالطبع أثناء الصيام و عدم تناولك الطعام أو المياه يجعل فمك جافاً جداً مما يسبب لكي هذه الرائحة غير المرغوب فيها كذلك قد تكون هناك مشاكل صحية فى أسنانك هى التى تتسبب فى هذه المشكلة .

ثانياً  : كيف يمكنك الحد من هذه المشكلة أثناء الصيام ؟

1- تنظيف اللسان : نعم هن طريق مكشطة اللسان اجعلي طبيبك يرشح لكي نوع جيد لتستخدميه و قومي بتنظيف اللسان مرتين يومياً للقضاء على البكتريا .

2- استخدمي المياه المالحة كمنظف للفم فبدورها تعمل على القضاء على نمو البكتريا التى تتسبب فى ظهور الرائحة الكريهة .

3- تناول الأطعمة الصحية على وجبة الإفطار و الخضروات .

4- تنظيف الأسنان مرتين يومياً و بإنتظام يساعدك فى القضاء تماماً على هذه المشكلة و يجب أن يستغرق التنظيف حوالى 4 دقائق و عند تنظيفك للأسنان عليكي تنظيف اللثة أيضاً و ليست الأسنان فقط خاصة بعد تناول منتجات الألبان و اللحوم و الأسماك .

5- تنظيف الأسنان دائماً بعد وجبة السحور لتقضى على بقايا الطعام و المخلفات بعد الوجبة و تجنب بقائها فى الفم فى صيام اليوم التالى مما يسبب لكي هذه الرائحة الكريهة الغير مرغوب فيها .

6- أيضاً عليكي استخدام خيط تنظيف الأسنان للتخلص من بقايات الأطعمة العالقة بين الأسنان خلصة اللحوم و الحلويات و غيرها من الأطعمة فبذلك تقضى و تتجنبي بقايا الأطعمة فى فمك و تقضى على أية روائح .

7- السواك : من أكثر الوسائل الفعالة التى يوصى بها دائماً لتنظيف الأسنان و القضاء على بكتريا اللثة و تنظيفها أيضاً أثناء الصيام السواك و قد تم إجراء العديد من الدراسات و الأبحاث على السواك و أثبتت جميعها إحتوائه على مكونات هائلة و فعالة لتنظيف الفم حتى أنه أفضل من فرشاة الأسنان و المعجون .

كلها طرق فعالة و بسيطة يمكنك إتباعها للتخلصي من ظهور هذه الرائحة الكريهة خاصة أثناء الصيام و عدم الشعور بالحرج أو الخجل .




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال