الكاتبة


جديد امرأة
آلام النساء واحدة من المواضيع التي تحمل شكلاً من التحيز…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


طرق طبيعية لتعزيز الطاقة لديكِ
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تشعر كثيرات من النساء بالتعب والإرهاق نتيجة تزايد ضغوط الحياة اليومية، وعدم اتباع أسلوب حياة صحي، من نظام غذائي، وممارسة التمارين الرياضية، أو الحصول على قدرٍ كافِ من ساعات النوم.

لذا نقدم لكِ في ما يأتي بعض الطرق التي تساعد على تعزيز مستويات طاقتك بشكلٍ طبيعي لتأدية مهامكِ اليومية بمنتهى النشاط.

زيادة عدد ساعات النوم

نوم

يؤدِّي الحرمان من النوم إلى الشعور بالخمول والإرهاق، لأنه ينبغي أن تحصلي على ما يكفي منه. وينصح الأطباء بأن تكون لفترة 7 ساعات على الأقل.

إذا لم يتح لكِ النوم لساعات متواصلة أثناء الليل. فيمكنك أن أن ترتاحي، وتأخذي ساعتين من القيلولة خلال النهار.

بالإضافة إلى ممارسة بعض العادات اليومية التي تمنحكِ الاسترخاء قبل النوم مثل: الاستحمام، أو قراءة بعض الكتب قبل نصف ساعةٍ من الموعد المُعتاد للنوم.

يجب أيضاً تجنُّب استخدام الهواتف وغيرها من الأجهزة الإلكترونية قبل موعد النوم. إذ أثبتت الدراسات أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم يسبب الأرق، ويزيد من الشعور بالنعاس خلال النهار.

ممارسة التمرينات الرياضية

طرق طبيعية لتعزيز الطاقة

تُعَد ممارسة التمرينات الرياضية بشكلٍ منتظم ضروريةً لحماية جسمكِ من الأمراض، وتعزيز مستويات الطاقة. لأنها تضمن لكِ النوم بشكل أفضل.

كما أنه يمنح خلايا جسمكِ المزيد من الطاقة التي تساعد على حرق الأوكسجين الموجود في الدم، وإعادة تدويره.

وتؤدي المواظبة على تمارين المشي السريع إلى إفراز جسمكِ مادة الإيبينيفرين والنورادرينالين، وهي هرمونات تجعلك تشعرين بالنشاط والحيوية.

وأكدت دراسة أن الأشخاص الذين يقضون ساعاتٍ طويلةً جالسين يشعرون دائماً بإعياءٍ كبير. لذا ينبغي أن تصبح التمرينات الرياضية جزءاً من حياتكِ اليومية.

الابتعاد عن التدخين

طرق طبيعية لتعزيز الطاقة

يستهلك التدخين طاقتكِ لأنه يسبب الأرق. فالنيكوتين الموجود في التبغ من المنبهات التي تسرّع من معدل ضربات القلب، ويرفع ضغط الدم، ويحفز نشاط موجات الدماغ المرتبطة باليقظة، ما يؤدي إلى الإصابة بالأرق.

كما تقلِّل المواد السامة الموجودة في السجائر من كفاءة الرئتين، وبالتالي تقلِّل من كمية الأوكسجين التي تصل إلى أنحاء الجسم؛ ما يسبب الشعور بالإرهاق، والخمول. لذا يستحسن التوقف عن التدخين للحفاظ على صحتك وطاقتك.

تناول الطعام الصحي

إذا كنتً تشعرين دوماً بالكسل وضعف الطاقة، فربَّما تعانين من فقر الدم أو الخمول نتيجة عدم حصول جسمكِ على القدر الكافي من الفيتامينات، والمعادن.

لذلك يفضل اتباع عاداتٍ غذائيةٍ صحيةٍ تلعب دوراً في تعزيز مستويات الطاقة، والابتعاد عن تناول الأطعمة المُعالَجة. فهي تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من السكر والدهون.

إذا كنتِ تتناولين وجباتكِ في أوقاتٍ غير منتظمة وتمتنعين عن تناول وجبة الافطار، فحتماً سيخسر جسمكِ عناصر غذائيَّةً ضرورية.

لذلك احرصي على تناول وجبة الإفطار في موعدها المحدد، على أن تحتوي على معظم العناصر المغذية من منتجات الحليب، والبيض، والفول، والحبوب الكاملة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد